عين الزرقاء.. هل تنهي الأشغال سباقها مع الزمن بعد دخول الموسم الصيفي؟
يثير استمرار أشغال التهيئة بمنتجع عين الزرقاء، التابع لجماعة الزيتون بإقليم تطوان، العديد من التساؤلات حول مدى جاهزية هذا الفضاء الطبيعي لاستقبال الزوار، خاصة مع دخول الموسم الصيفي الذي يشهد سنوياً توافد أعداد كبيرة من المصطافين القادمين من تطوان ونواحيها، إلى جانب زوار من مختلف مناطق المملكة.
وكان عامل إقليم تطوان، عبد الرزاق المنصوري، قد قام بزيارة للمنتجع شهر أبريل الماضي، للوقوف على مستوى تقدم الأشغال، في سياق متابعة متواصلة لهذا المشروع، حيث تم تسجيل ملاحظات تقنية وتنظيمية مرتبطة بجودة الإنجاز ومدى احترام دفتر التحملات.
المسؤول الإقليمي طالب خلال تلك الزيارة بضرورة تسريع وتيرة الأشغال وضمان جاهزية المنتجع في أفضل الظروف، مع التشديد على احترام المعايير الهندسية والفنية المحددة، وتفادي أي إخلال قد يؤثر على جودة المشروع أو يؤخر تسليمه.
وتعيد تلك الزيارة إلى الواجهة التساؤلات بشأن أسباب تأخر استكمال الأشغال، ومدى قدرة الجهات المشرفة على إنهاء مختلف التدخلات في الوقت المناسب، خصوصا وأن المنتجع يعد متنفسا طبيعيا ومقصداً مفضلاً للعائلات خلال فصل الصيف.
وفي انتظار استكمال الأشغال بشكل نهائي، يبقى السؤال مطروحا حول ما إذا كان منتجع عين الزرقاء سيتمكن من استقبال مرتاديه خلال ما تبقى من الموسم الصيفي في ظروف ملائمة، أم أن الأشغال الجارية ستؤثر على استفادة الزوار من أحد أبرز الفضاءات الطبيعية والترفيهية بإقليم تطوان.
